حرامي سيارات في عاطل عن الحريّة


 ترك بيت أهله في سوريا وهو بعمر صغير ووصل الى لبنان لينظم حياته الجديدة، فيدخل أحد المخيّمات ويستقر فيها ويبدأ بممارسة مهنة الميكانيك وكهرباء السيارات وتسير اموره على ما يرام الى ان يتعرف الى جاره ابو فرح، فتنقلب حياته رأسا على عقب ويدخل عالم سرقة السيارات، فيترك الميكانيك ليصبح من المحترفين في السرقات ويوسّع نشاطاته عبر بيع المسروقات والتقاوض مع اصحاب المركبات لعيدها لهم لقاء مبالغ مالية. وخلال الحلقة الخاصة بسرقة السيارات ضمن برنامج عاطل عن الحرية، يحدثنا السجين عن اسلوب معاينته المناطق والطرقات والتركيز على نوعية السيارات الرائج سوقها، فمثلاً يبدأ من الفجر الباكر بمهنته الجديدة عبر وضع الخطط اللازمة لتنفيذ عملية السرقة فعلياً وواقعياً، وبطبيعة الحال لكل نوع سيارة طريقتها الخاصة بالسطو عليها بحوالي ثلاث دقائق وتملكها ومن ثم اعادة بيعها وفقاً للسعر المعتمد من قبله. ولكن، لكل شيء نهاية، ومال الحرام لا يدوم، وهكذا يقع السجين ع.ج في قبضة الأمن ويدخل السجين ليتحول الى عاطل عن الحرية. 
 كافة تفاصيل الحلقة المشوقة، يرويها السجين الممتهن للسرقة من مبنى الاحداث في سجن روميه، وفي الحلقة مداخلات وحوارات بارزة لكل من القاضي الدكتور غسان رباح والصحافي هيثم زعيتر والمهندس نديم ابي يونس.
 عاطل عن الحرية، يدخل عالم السجناء بكل دقة واتزان ليقدم العبر الاجتماعية لكل مشاهد، وهو يُعرض كل يوم الجمعة بعد نشرة الاخبار على شاشة أم.تي.في، من إعداد وتقديم سمير يوسف، منتج منفذ جيمي متى واخراج عبدو النجار

CONVERSATION

1 comments:


  1. شركة تخزين عفش بالرياض الأختيار الأفضل لتخزين الأثاث ونقله وتغليفه
    تقدم شركة تخزين اثاث بالرياض خدماتها الشاملة والمتكاملة للقيام بكافة الأعمال المعلقة بنقل الأثاث وتخزينه، سواء طلب العميل تخزين الأثاث داخل مستودعات الشركة أو في أي مكان آخر تقوم الشركة بكافة الأمور المتعلقة بالتخزين على أكمل وجه.
    شركة تخزين اثاث بالرياض

    ردحذف