فادي اللوند شارك في ختام مهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية



لفت الفنان العالمي فادي اللوند الأنظار خلال مشاركته في الحفلة الختامية لمهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية، والتي كان فيها عضو لجنة تحكيم، بعد اختياره لمسيرته في العمل الفني، كفنان ومخرج ومنتج، انطلق من لبنان الى أوروبا وبينها الدول الناطقة باللغة الفرنسية، بالاضافة الى مشاركته كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية والفنية العربية والأجنبية، وكمؤسس لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم.

وتمكن اللوند خلال فعاليات المهرجان من أن يكون العضو الفاعل واعطى خبرته في هذا المجال، ما دفع الإعلام العربي والأجنبي للقائه، وإلقاء الضوء على ما يحضره خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في مهرجان الأمل بدورته الثانية.

ويذكر أن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القاهرة السينما الفرانكوفونية، التي ترأسه د. ياسر محب، اختتم في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد من النجوم والمبدعين، أبرزهم إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم والمخرجة نيفين شلبي والفنانة لطيفة فهمي والفنان فادي اللوند والفنانة تقى فهيم والمخرج أشرف فايق وغيرهم الكثير.

وأعلن القائمون على المهرجان على الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الأولى، حيث حصد الفيلم السنغالي  Mami Watta  للمخرج Christian Thiam على الجائزة الكبرى وهي "جائزة اللوتس الذهبية"، بينما حصل الفيلم الكندي  wars للمخرج Nicolas Roy على جائزة الدكتور بطرس بطرس غالي لأفضل سيناريو يناقش قضية إنسانية، لما قدمه من نموذج درامي جديد للمرأة.

وحصل الفيلم الفرنسي  Towards the Battleعلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما جاءت جوائز الأفلام القصيرة كالتالي: الفيلم المغربي البريطاني "أخو" حصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وحصد الفيلم المغربي "الطفل الثوري" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الفيلم الفرنسي- السنغالي "أغنية الأسرة" على جائزة أحسن فيلم قصير.

وجاء الإعلان عن جوائز الدورة الأولى من المهرجان بعد مناقشات قامت بها لجنة التحكيم بدار الأوبرا المصرية بعد مشاهدة 23 فيلماً، ما بين روائي وتسجيلي طويل وقصير من 10 دول من دول الفرنكوفونية وهي مصر، فرنسا، كندا، السنغال، المغرب، تونس، الإمارات، لبنان، بوركينافاسو، انكلترا، وذلك من خلال مراسم ختام الدورة الاولى والذي سيقام بدار الأوبرا المصرية بحضور ممثل من وزارة الثقافة والسفير خالد عارف الوزير المفوض مدير شؤون الفرانكوفونية بوزارة الخارجية، وعدد من والسفراء والدبلوماسيين والعديد من صناع السينما والنجوم.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق