عبير النصراوي في الاولمبيا لاجل حب تونس

تشارك الفنانة التونسية المتميزة عبير النصراوي في احياء حفل لاننا نحب تونس pour la tunisie qu’on aime رفقة وجوه عالمية وتونسية امثال المسرحي لطفي العبدلي والفنان العالمي ميشال بو جناح وغاي بيدوس والنجمة العالمية لام (Lam)على مسرح الالومبيا بباريس  مساء الاثنين 10 جوان 2013..
وتعتبر الفنانة عبير النصراوي المقيمة بفرنسا وصاحبة الصوت المتميز أحد اهم الاصوات العربية على الساحة الغنائية التونسية والعربية في اوروبا.
احترفت عبير الغناء منذ سنة 1994 وكانت لها عديد المشاركات على الساحة الفنية العربية من مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة في السنة ذاتها مع الفنان العراقي نصير شمة فمشاركتها في عرض الحضرة لسمير العقربي بتونس سنة 1999 وحفل تكريم الشاعرين أدونيس وعبد العزيز المقالح في معهد العالم العربي بباريس وتكريم الهادي جويني عام 2010, كما شاركت في مهرجان المدينة في تونس سنة 1999 و2004، وفي ربيع الشعراء 2003 ومقام بدون حدود 2005 بمعهد العالم العربي وحفلات أخرى في الكثير من الدول الأوربية والعربية والعديد من المشاركات الاخرى محليا واقليميا.

أصدرت ابنة ربوع تالة التونسية -الحاصلة على إجازة العلوم الموسيقية من الجامعة التونسية عام 2001 وعلى شهادة الدراسات المعمقة في علم موسيقى الشعوب من جامعة السوربون عام 2003 وعلى إجازة في علم الاجتماع من جامعة باريس. والاعلامية الناجحة بإذاعة مونت كارلو حيث قدمت العديد من البرامج الموسيقية مثل العالم موسيقى ونغم وذكرى وغنّي لي وأنوار- حتى الآن ألبوم واحد اشتمل على 11 اغنية ترجمته في عرض موسيقي نراه بحول الله في مهرجاناتنا لهذه الصائفة.
كل هذا التنوع في المسيرة وتكوينها الأكاديمي العالي وارتباطها العضوي المستمر ببلدها يسمح لنا اطلاق لقب سفيرة الاغنية التونسية في باريس على فنانتنا.
وفي تصريح خاص لـتوانسة قالت عبير النصراوي:  ان مشاركتها في حفل لاننا نحب تونس ليست الا تعبيرا منها عن ارتباطها الوثيق وحبها الكبير لوطنها الاصل تونس، التي احتضنت طفولتها وشبابها وبدايات شدوها بالغناء..

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق