وسام حنا: مفاجأة الجمهور سرّ نجاحي

النهار ـ جورج حايك
 من رقصة إلى أخرى، يتطوّر اداء وسام حنا، يبرع في تنفيذ الخطوات تقنياً، يسحر ألباب النساء بأناقته واحساسه، حتى بات اسمه متداولاً في المواقع الالكترونية في نيويورك ولندن: "شاب في الشرق الأوسط يرقص جيداً، وهو وسيم جداً".

تألق حنا ليس مصادفة، فهو عارض أزياء وسيم وممثل لافت ومقدّم سلس، وأخيراً راقص صاعد مرشّح للقب في برنامج Dancing with the stars. ماذا في جعبته بعد هذه التجربة؟
¶ من عارض أزياء إلى ملك جمال لبنان، إلى روتانا، والتقديم في قناة "المستقبل"، فمسلسل "أجيال" وأخيراً مرشّح للقب افضل نجم راقص، ماذا بعد؟
- سرّ نجاح الفنان أن يفاجئ معجبيه بإطلالات لا ينتظرونها. عامل المفاجأة مهم للخروج من رتابة الصورة ايضاً.
¶ هل كنت تتوقع منذ البداية انك ستقدّم هذا الاداء العالي في برنامج Dancing with the stars؟
- بتاتاً، عندما كنا نذهب إلى ملهى ليلي، كان اصدقائي يسخرون مني عندما ارقص. في الحقيقة لم أكن أعرف انني املك موهبة، حتى ان المنتجة جنان ملاط فوجئت بادائي، لأنها واكبتني منذ بداية البرنامج.

¶ كم من الوقت تمضي في التدريب؟
- في الحقيقة، مطلوب أن نتدرب ثلاث ساعات يومياً، أما أنا فأبذل جهداً اضافياً، إذ رفعت من وتيرة تماريني تدريجاً، حتى صرت أخصص بعد فترة ست ساعات يومياً، وأحياناً ست ساعات صباحاً وست ساعات مساء. لذلك، اشعر بالتعب احياناً. في بعض الأوقات، لا يتحمّل العضل الإجهاد فتكثر الاصابات. لكن برنامج بهذه الضخامة يتطلب مني أن أكون على المستوى المطلوب، ولا بد من الاعتراف بأن النجوم الذين يتألقون في البرنامج، يبذلون جهداً اضافياً في التمارين.
¶ ما هي الصعوبات التي تواجهها؟
- انها صعوبات نفسية في الدرجة الأولى، أي ضغوط معنوية، كتحمّل آراء الآخرين وتصويت الجمهور وأن اقدّم رقصات جيدة، وهذا يزداد مع تقدّم التصفيات.
¶ هل ثمة رقصة مفضّلة بالنسبة إليك؟
- "باسادوبلي" هي أجمل رقصة، وكانت نقطة التحوّل بالنسبة اليّ في البرنامج. لكن ثمة رقصات عديدة لم أختبرها بعد مثل "التانغو" و"السامبا" و"التشاتشا" و"المامبو".
¶ هل يعنيك الرقص اللاتيني أكثر من سواه؟
- لا شك في ان الرقص اللاتيني يعني لي الكثير، لكني نلت علامات عالية ايضاً في Foxtrot Dance.
¶ ما هي نسبة مساهمة شريكتك ساندرا عباس في تألقك؟
- نسبة كبيرة، فهي امرأة جميلة، ومن أبرع الراقصات وأكثرهن خبرة، حتى انها متطلبة ولا مشكلة عندها في اعطائي تدريبات اضافية لتقديم الأفضل.

¶ هل من الضروري أن يكون هناك حبّ بين الشريكين في الرقص؟
- من الضروري أن يكون هناك انسجام كبير لكن ليس حباً وغراماً، لأن العاطفة قد تربك الثنائي الراقص وتسهم في فشل الخطوات.
¶ إلام يحتاج الرقص؟
- إلى بال طويل وطاقة تساعد الراقص على تكرار الخطوات على نحو كثيف. وثمة تمارين على استخدام النفس واللياقة البدنية، أما الخطوات فتأتي لاحقاً.
¶ من ينافسك؟
- ندى بو فرحات، فهي ترقص على نحو صحيح وتتقن خطواتها.
¶ تمثيلياً، أصبح اسمك معروفاً وخصوصاً بعد المشاركة في مسلسل "أجيال"، لكنك لم تبلغ مرتبة فتى الشاشة الأول بعد، لماذا؟
- لاحت الفرصة الآن، إذ أصوّر مسلسلاً  لتلفزيون MBC هو مسلسل "جذور" إلى جانب يوسف الخال وتقلا شمعون ورفيق علي أحمد ورلى حمادة وباميلا الكك، وسيطل فيه ضيوف شرف نجوم من السينما المصرية مثل الهام شاهين وحسين فهمي وغيرهما. يمتد المسلسل على 60 حلقة، من تأليف كلوديا مرشيليان واخراج فيليب أسمر. سيكون انتاجاً ضخماً لمفيد الرفاعي ويصوّر بين لبنان ومصر وسويسرا. هذه المرة، سأظهر في دور بطولة أساسي.
¶ ماذا عن التقديم، هل أصبح مرحلة سابقة؟
- بالعكس، أنا أنتظر البرنامج المناسب، لأن معاييري أصبحت مختلفة عن السابق. أنا ملتزم عقدا مع تلفزيون "المستقبل"، واطلالتي في ايّ برنامج جديد ستكون عبر هذا التلفزيون، لكن في انتظار البرنامج المميز الذي يناسبني.

¶  هل تحب أن تكون حديث الناس مهما يكن الحديث؟
- ان كان حديث سوء فلن يهمّني حتماً، بل لا يهمّني إطلاقاً أن أكون حديث الناس. أنا عليّ أن أقدم برنامجاً ناجحاً، والناس احرار في حكمهم عليّ.
¶ أقصد أنك مثير للجدال
- بدأت حياتي المهنية بمسيرة صعبة، كان هناك "تابو" حيال شاب يعرض الأزياء، ورغم كل شيء، شاركت في "مستر ليبانون" حين لم يكن الناس يتقبّلون مسابقة كهذه، ولا شاباً يظهر بالمايوه. وما زرعته بصعوبة حصده سواي بسهولة، إذ سرعان ما اعتاد الجميع هذه الأمور.
¶ علام أنت نادم في مسيرتك حتى الآن؟
- ثمة أمور ندمت عليها فعلاً، ولا سيما في مجال التقديم، مثل بعض البرامج التي تضم أكثر من مقدم ومقدمة مثلاً.
¶ ما المشاريع الفنية التي سيشاهدك فيها الجمهور بعد Dancing with the stars؟
- إضافة الى "جذور" على شاشتي MBC و"ابو ظبي"، سأطل في عمل درامي لبناني سيعرض على احدى المحطات اللبنانية، ويركّز على جرائم حقيقية حصلت في المجتمع اللبناني.
¶ هل من المتوقع أن نشاهدك في مسرحية استعراضية بعد تألقك في الرقص؟
- أتمنى ذلك، وستكون تجربة فريدة أن يقوم ممثل شاب بعمل استعراضي كامل.
¶ قيل الكثير عن حياتك العاطفية، وكنت عاشقاً منذ فترة، هل لا تزال على علاقتك السابقة؟
- أنا مرتبط بعلاقة مع فتاة منذ فترة طويلة، وأعيش استقراراً عاطفياً، مما يساعدني في حياتي المهنية، وأتمنى أن يتوّج ذلك بزواج في المستقبل.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق