داليدا خليل: الكوميديا ساحتي المفضلة

 النهار

من الحلقة الأولى، نسي المشاهدون اسم داليدا خليل وصاروا ينادونها "حلوة وكذابة"، وهو عنوان المسلسل الكوميدي الذي بدأ عرضه الأسبوع الفائت على شاشة mtv.

صحيح ان اطلالة داليدا مميزة في هذا العمل الذي تؤدي فيه دور البطولة إلى جانب الفنان زياد برجي، مما يبشّر بثنائي جديد، ربما نشاهده في أكثر من مسلسل مقبل، نظراً إلى الانسجام بينهما. لكن داليدا خاضت مسيرة طويلة وتركت بصمة واضحة في مسلسلات عدة أهمها: "فيفتي فيفتي" و"دقة قلبي" و"سعاد ونهاد" و"آخر خبر" وخصوصاً "أوّل مرة" الذي تألقت فيه إلى جانب بيتر سمعان.
¶ حلوة فهمنا، لكن لماذا كذّابة؟
- أنه كاراكتير. ثمة فتيات كثيرات يتمتعن بالجمال، وهذا ليس امراً جديداً، لكن أن تكون جميلة وكذابة في آن واحد، هنا تكمن الفرادة، والعنوان يدلّ حتماً على ان مسلسل كوميدي وليس درامياً.
¶ في الحياة، أنت كذّابة أم خوتة؟
- كذابة حيناً وخوتة أحياناً أخرى، والاثنان معاً بحسب الظروف. ويعتبرني البعض محتالة بذكاء، لكني لست مؤذية ولا اتجاوز الخط الأحمر.
¶ ما هو الخطّ الأحمر بالنسبة اليك؟
- أن لا أقلّل احترام الآخرين.
¶ بالعودة إلى مسلسل "حلوة وكذّابة"، هل تعتبرين الكوميديا ساحتك المفضّلة؟
- حتماً، لكن الكوميديا ليست سهلة بتاتاً بل أصعب من الدراما. وأن تُضحك الناس أصعب بكثير من ان تبكيهم. اضافة إلى صعوبة تجسيد كاراكتير كوميدي بسلاسة ومن دون مبالغة وتهريج. يُصنّف "حلوة وكذابة" في خانة "كوميديا الموقف" ولسنا مضطرين الى المبالغة، وهذا ما أعتبره ساحتي المفضّلة.
¶ كم هو عدد الحلقات؟
- 30 حلقة، صوّرنا منها نحو 15 حلقة حتى الآن.
¶ ما الانطباع الذي تركه المسلسل في نفسك؟
- وسط زحمة الأعمال والتوق إلى دفء العائلة، جاء المسلسل باجوائه العائلية الجميلة ليعوّض لي هذا النقص. ودوري في العمل كان مسلياً، كفتاة تنتمي إلى عائلة متواضعة وبسيطة، تخترع الأكاذيب للتقرّب من فنان معروف. ولأن الحاجة أم الاختراع، راحت تعدّ مواقف مضحكة وظريفة.
¶ ماذا عن اداء زياد برجي الكوميدي؟
- لا تتخيّل الانسجام الذي كان بيننا خلال التصوير. فزياد فنان كفؤ.
¶ ما هي المقالب التي سيتعرّض لها بتخطيط منك؟
- ليست مقالب انما أكاذيب مهضومة. مع ذلك، ستنشأ قصة حبّ حلوة بيننا في المسلسل، علماً ان الكذب لن يكون من قبلي فحسب، بل زياد سيبادلني الكذب ايضاً.
¶ ماذا عن امكان مشاركته في أغنية؟
- ادائي في الغناء مقبول، لكني لا أحبّذ الخلط بين الغناء والتمثيل، وأفضّل ان ابقى في المجال الآخير لأنه الاطار الصحيح.
¶ ما رأيك بالتجربة الكتابيّة الكوميديّة لكارين رزق الله؟
- مهضومة كثيراً، وهذا رأي كثر من الممثلين الذين قرأوا نصّها، وقد استمتعوا بذلك.
¶ هل تعتبرين ان هذا المسلسل سيكون الأكثر نجاحاً في مسيرتك؟
- انشالله، أضع كل طاقتي في كل عمل أقوم به. لكن اذا نجحت، فيكون ذلك بفضل المجموعة التي أعمل معها وقد بذلت جهداً لمساعدتي ولإنجاح العمل، ومنهم المخرج سيف الشيخ نجيب، وأسلوب الكتابة السلسة والقريبة من القلب. وادّى الممثلون ادوارهم على أكمل وجه.
¶ اولى علامات النجاح كانت في مسلسل "أوّل مرة"، لكن الدور كان قاسياً، والملاحظ انك كنت صادقة في ادائك، لمن يعود الفضل بذلك؟
- الفضل الأول يعود لشركة "مروى غروب" ومروان حداد الذي اعطاني الفرصة، ووعدته بأنني سأنجح.  ولا شك في ان الممثل بيتر سمعان وقف إلى جانبي ايضاً، والمخرج فيليب اسمر الذي أكنّ له وداً خاصاً.
¶ لكن الدور كان جريئاً وكان من الممكن ان يتسبّب في فشلك في بداية الطريق
- صحيح، وعندما قرأته للمرة الأولى تسبّب لي بنقزة وخفت، وحرصت على الصلاة الا تكون الخطوة ناقصة.
¶ اين أنت من الأعمال المسرحية؟
- انه حلم كل ممثلة وخصوصاً انني متخرجة في معهد الفنون ومعظم الدروس تركزّ على المسرح. الاّ انه لم يُعرض عليّ حتى اليوم الاّ مسلسلات، وأتمنى كثيراً ان اعمل في المسرح أو السينما، واذا سنحت لي الفرصة لن أرفضها.
¶ هل تجدين وقتاً لحياتك الشخصيّة وسط زحمة الأعمال؟
- لا، انني أهمل حياتي الشخصية، وأظن انه لو وُجِدَ ايّ شخص في حياتي سيتعذّب، لأن حياة الممثلة ليست سهلة وتتطلب نضجاً كبيراً من شريك حياتها. أضع كل طاقتي في العمل، لكن عندما تصبح فكرة الزواج والعائلة ناضجة، لن اتردد في تكريس حياتي لها لأن الفن لا يدوم.
¶ كم يأخذ الاهتمام بمظهرك وقتاً منك؟
- لا أجلس كثيراً امام المرآة. ما يهمّني ان اكون مرتاحة مع نفسي. عادة اهتم بالرياضة. اما مظهري فيلقى مني حداً أدنى من الاهتمام وليس هاجساً مرضياً.
¶ قيل الكثير عن علاقتك بالمغني ميشال قزي، هل لا تزال هذه العلاقة في الاطار الصحيح؟
- هل يمكنك اعفائي من هذا االسؤال؟
¶ لكن وسائل الاعلام تداولت هذا الموضوع على نحو كثيف
- لأكون صادقة. أنا وميشال نشتغل كثيراً على انفسنا، ونحاول تطوير قدراتنا في اطار مواهبنا الفنيّة، لكن لا استطيع تحديد نمط العلاقة بيننا. جلّ ما يمكنني قوله انه شخص قريب اليّ. اذا كان نصيبي معه، اتمنى ان تصل هذه العلاقة إلى النتائج المرجوّة.
¶ ما هي مشاريعك المقبلة؟
- بعد "حلوة وكذابة"، لديّ مشروع سينما، ربما نبدأ به بعد رأس السنة من انتاج مروى غروب. وهناك عروض لمسلسلات، لكن لا تزال غير رسمية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق