الحكم ببراءة عادل إمام في قضية ازدراء الأديان

القاهرة، مصر (CNN)--

أعلن القضاء المصري الأربعاء، براءة الممثل عادل إمام، في قضية ازدراء الأديان، ورفض الدعوى المدنية، بعد أن تقدم أحد المحامين بجنحة مباشرة اتهم فيها الفنان المصري بازدراء الدين الإسلامي، وتقديمه لأعمال فنية تسيء للدين.
يأتي ذلك بعد أن أيدت محكمة مصرية حكما غيابيا بحبس إمام لمدة 3 شهور بمايو/ أيار الماضي، بعد إدانته بتهمة "ازدراء الأديان"، في بعض أعماله الفنية، إلا أن المحكمة حددت كفالة مالية قدرها 100 جنيه، أقل من 20 دولار، لوقف تنفيذ الحكم، لحين البت في الاستئناف.
وقال إمام في تصريحات سابقة لموقع CNN بالعربية إنه لا يخشى على حرية الفن أو الفنانين بسبب صعود الإسلاميين للحكم بفوز الرئيس المنتخب، محمد مرسي، لافتا إلى أهمية احترام الشرعية، وما أتى به صندوق الاقتراع.
كما شدد على أنه وجميع الفنانين لن يتركوا البلاد، وقال "مصر لن تدعنا نتركها."
وقال إمام: " أنا لا أخشى على نفسي أو على الفن الذي هو محفور بجذور المصريين وأحد الموروثات منذ عهد الفراعنة،" مدللا على ذلك بما قاله الكاتب المعروف محمد حسنين هيكل، بأن الفن المصري هو احد أسباب الوحدة العربية.
يذكر أن مخاوف عدة تزايدت مؤخرا من صعود التيار الإسلامي وتأثير ذلك على الفن، لعل أبرزها كان الهجوم الذي شنه أحد الإسلاميين على الفنانة إلهام شاهين، متهما إياها بالفجور وتعليم الفاحشة لأبناء وبنات الشعب المصري.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق