في استقبال محبوب العرب يعقوب شاهين: انه القضية


الاعلاميه: تغريد عبساوي من حيفا واكبت الحدث – 
- يرسل للنشر من قبل الإعلامي حاتم جوعيه 

بعد أن قطع الحدود الاردنية الفلسطينيه عن طريق  معبر اريحا استقبلته كشافه السريان من بيت لحم بموكب مهيب .
ثم توجه محبوبُ العرب من اريحا لزياره المقاطعه ومقر الرئاسه والقاء التحيه على ضريح  الشهيد ياسر عرفات .. ثم توجه الى مقر المقاطعه لزياره الرئيس  محمود عباس. وكان له  لقاء  مع  وزير الثقافه ايهاب بسيسو الذي اشاد بتربيته الصالحه وشكر أبَ وأمَّ يعقوب على ذلك كما اشاد ايضا البسيسو على العمل التطوعي الذي قام بها يعقوب شاهين في مختلف المؤسسات في فلسطين، كما وحيَّاه على زياره  مقر الرئاسه في رام الله قائلا له نحن نفتخر بك ونحن معك وانت الان في اول الطريق ولكن نحن معك وندعمك وفوزك نعتبره فوز كل شاب وصبيه في هذا الوطن .  وأكد بسيسو  أن يعقوب شاهين  بحصوله على هذا اللقب وقبل حصوله على لقب اراب ايدول هو سيفرنا لبيت لحم  عاصمه الثقافه لعام 2020 .
   ثم توجه يعقوب شاهين الى بيت  لحم حيث استقبله جمهور كبير أتى لاستقباله  من مختلف المناطق الفلسطينيه والعربيه.
وقبل ان يصعد المنصه لالقاء التحيه على جمهوره الكبير الذي انتظره مطولا  في ساحه  المهد  جاء باشتياق  ومحبه  كبيره  ليقدم  التهاني والتبريكات لمحبوب العرب .
 توجه   يعقوب شاهين الى الكنيسه السريانيه ليقدم الشكر لخالق الكون على النعم الكثيره ونجاحه ايضا|.
اما استقباله في ساحه المهد فكان  له طعم يختلف فقد حمل على الاكتاف وجمهور كبير ينادي اسمه واتى وجهاء البلد  لاستقباله  مع تصفيق كبير من كل من احب وصوت ودعم يعقوب شاهين.
فقال من على المنصه: عنا تعايش وحضاره وسامحوني لاني شو ما قلت بظل  مقصر بحقكم  سفير بيت لحم  عاصمه  الثقافه  العربيه  ومحبوب العرب دعى الجميع للقاءه في قصر الثقافه حيث قدم حفل ولا اروع .
   ومن المهد الى قصر الثقافه  ولقاء صحفي  حيث حضر الاعلام  للقاء محبوب  العرب  الاسمراني الفنان  والسفير المتواضع  الى  ابعد الحدود تواضعه مثال الحضاره الفلسطينيه.
في بدايه اللقاء الصحفي القى يعقوب شاهين كلمه وشكر فيها كل من كان سببا  في  وصوله  للقب  اراب ايدول  وشكر  جميع  الصحافه  المحليه والعالميه التي واكبته من بداية برنامج اراب ايدول وأكد على ان الاعلام الفلسطيني كان له الدعم الاكبر منذ بداية البرنامج.
وقال : صدقوني ريحه بيت لحم وفلسطين بتسوى العالم.
  أما رسالتي للشباب الفلسطيني ساحملها دائما اينما ذهبت  وهي رساله تسامح  تعايش مشترك ومحبه وسلام من ارض السلام
لا شهره ولا فلوس ولا  مناصب  ولا قمم هذا كله مجد  بالنسبه لي  انها رساله  وساحملها  للعالم  والله  يقدرني لكي اقوم  بهذه المهمه على أكمل وجه .
 أشكر كل من صوت لي ودعمني .  إن اشتراكي  ببرنامج  اراب ايدول جعلني ارى كل الشعب الفلسطيني بشكل عام واهل بيت لحم بشكل خاص متوحدين  ومتكاتفين على هدف واحد  لكي يصل  يعقوب شاهين  ويفوز بلقب اراب ايدول.
  لي تمني على الجميع  من اخوكم الصغير دائما  رح منظل هيك ونسير على هذه الطريق هذا هو صوت الشعب الفلسطيني الذي يجب ان يسمعه العالم أجمع انه من حق الشعب الفلسطيني أن يفرح ويغني ويبرز مواهبه للعالم  وهذه ايضا رسالة  مقاومه  كل  شخص  وكل شعب عنده طريقته تختلف  في التعبير عن مقاوته  منهم من ذهب شهيدا ومنهم  موجود  في السجون وراء الزنزانه وهو بطل ايضا  وحامل  قضيته  بطريقه مختلفه وهناك اشكال عده وانا بصوتي ساحمل رساله المحبه والسلام والمقاومه على جميع منابر العالم  وتذكروا  ما ساقوله اليوم  أنا  لست موجود هنا لاوزع مواقف .

*   ماذا سيقدم يعقوب شاهين  الثائر الفلسطيني الجديد في اول عمل فلسطيني ؟                                                                     - أنت تعرف ان الفائز الاول بالبرنامج يوقع  مع شركه بلاتينوم ريكورد التي يرعاها تلفزيون ال أم بي سي ساكون معك صريح لم نتفق بعد على ما ساقدمه من اغان وسأعمل على ان اقدم عمل فلسطيني ليس فقط  ذكر فلسطين وانما كلمات أهز بها الضميرالذي مات في نفوس العالم  ورساله  موجهة للعالم يتاثر بها الحجر.
* في البدايه نبارك لك ولانفسنا بالفوز ونسالك كيف ستنقل صوره بيت لحم في سنه 2020 التي ستحمل عاصمه الثقافه العربيه؟
- بيت لحم بدون يعقوب شاهين تتكلم عن ذاتها هي ليست بحاجه ليعقوب اسم بيت لحم لوحده عنوان كبير تعايش  محبه واخوه وهذا الشيء  تبلور في نجاح يعقوب شاهين هذه الرساله يجب ان يعرفها العالم كله اننا نحن هنا مدرسه لازم كل العالم يتعلم منا .
ان العالم العربي يعيش في ظلمه الشاب العربي لا يعرف اين يتوجه وانا اقول لهم تعالوا وتعلموا من فلسطين وبيت لحم  كيف نعيش وانشاالله  يا رب من هون ومن هالمدينه وهالدوله نكون عنوان ومناره لكل العالم .
وبشرفني  اني كنت  سفير خارج  بلدي  ببرنامج اراب ايدول  ورح ظل سفير صحيح هو حمل كبير بالنسبه لي ولكن اتمنى من الجميع مساعدتي عليه واذا  في  يوم  من الايام  أخطات  سامحوني  لانه لا  يوجد انسان معصوم من الغلط.
* كيف ستواجه سقوط الاغنيه العربيه فانتم بالبرنامج قدمتم اغاني بالمستوى المطلوب؟
-نحن ببرنامج اراب ايدول قدمنا أغاني بالمستوى المطلوب اغاني الزمن الجميل وعمالقه الفن العربي انا شخصيا ساعمل على المحافظه على هذا الارث وساقدم اغاني جديده  وساحرص على  انتقاء الكلمه واللحن الحان تليق بالمستمعين وبالناس التي أحبتني ووضعت املها  فيني وعملت على ان أصل وأحمل لقب محبوب العرب ببرنامج اراب ايدول.
*هناك الاف من الاصوات التي أعطت صوتها ليعقوب شاهين من عرب الداخل ماذا تقول لهم؟
- ليس هناك بما يسمى عرب الداخل في شيء اسمه فلسطين  نحن شعب واحد بالرغم اننا بالمسابقه  كنت انا الوحيد من بيت لحم  ولكن كان هناك ايضا ندين خطيب من الناصره وأمير دندن من مجد الكروم وان دل على شيء  فهو يدل على اننا شعب واحد وشعب مثقف وانا  أحترم أي انسان من بيت لحم صوت لامير دندن  وندين خطيب  وكذلك احترم  كل انسان صوت لي من المناطق المحتله.
وبعد المؤتمر الصحفي توجَّهَ الجميعُ للاحتفال بالامسيه الفنيه التي قدمها محبوب العرب  يعقوب شاهين  متمنيين  له النجاح  في  مسيرته  الفنيه والانسانيه فانه  القضيه التي سيحملها الى جميع العالم.

CONVERSATION

2 comments: