وسام الارز الوطني على صدر المبدع اللبناني الياس الرحباني

بادرو الحجة - سدني.

منح رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون المؤلف الموسيقي الياس الرحباني وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، وقلده إياه وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول خلال احتفال تكريمي، دعت إليه جامعة الحكمة بشخص رئيسها الخوري خليل شلفون وجمعية "لقاء العمرين" بشخص رئيسها المونسنيور كميل مبارك، وشارك فيه، إلى رفول ممثلا رئيس الجمهورية، النائب غسان مخيبر ممثلا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري وراعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون ووزراء ونواب حاليون وسابقون ونقباء المهن الحرة وممثلو قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وشخصيات سياسية وحزبية وفكرية وثقافية وأكاديمية وفنية.
وشكر المحتفى به الرئيس عون على الوسام الذي منحه إياه وعلى من يمثله في الإحتفال الوزير بيار رفول وجامعة الحكمة ورئيسها وجمعية "لقاء العمرين" ورئيسها والمشاركين في حفل تكريمه، وقال: "الدخول إلى عالم الله ليس بعيدا أو صعبا. لقد دخلت عالم الله حاملا معي محبة وغفرانا. رأيت الناس في غربة وبعد، هائمين ضائعين ولا أمل في نور الله. لكن الحقيقة، ليست في الأبعاد الكونية، إنها في أنفس الناس الضائعين. إن الله في كل ما نصنع وما نفكر ولا ضرورة في البحث عن اللاموجود".
وكتب غسان الرحباني عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك كلمة مؤثرة لوالده: (انَّ مملكتك ليست من هذا العالم ايها المارد المتربِّع على عرش الفن ... ليس وسام الارز من زين صدرك انما انت مَن زيّن الارز... مبروك الياس الرحباني.)
تحية محبة وتقدير من ابناء الجالية اللبنانية والعربية في اوستراليا للمبدع اللبناني الكبير الياس الرحباني التي أغنى المكتبة الموسيقية اللبنانية والعالمية بأعمال خالدة وحافظ وحارب من اجل هذا الارث الفني التي تركوه لنا منصور وعاصي،
الف مبروك لك هذا الوسام اللبناني الرفيع يا عزيزي التي وضع اليوم على صدرك وليس على نعشك لا سمح الله.
من موقع الغربة الف مبروك.

CONVERSATION

2 comments: